بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
رغم المفاوضات: قوات النظام تحاول التقدم جنوبي حماة.. وثمانية قتلى في صفوفها - الحل نت

رغم المفاوضات: قوات النظام تحاول التقدم جنوبي حماة.. وثمانية قتلى في صفوفها


هاني خليفة – حماة

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، اليوم، إثر محاولتهم التقدم باتجاه نقاط فصائل المعارضة في محيط قرية #قبة_الكردي (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الجنوبي).

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “ثمانية عناصر قتلوا وجرح آخرون من قوات النظام، إثر محاولتهم التقدم باتجاه نقاط المعارضة في محيط قبة الكردي”. في حين قتل عنصران وجرح آخر من الفصائل.

وأوضح الناشط أن “مقاتلي المعارضة سيطروا على الحواجز المحيط بـ قبة الكردي من أجل تأمين وادي الجيسية الذي يحاول النظام التقدم نه على جبهة جنوبي حماة”. مضيفاً أن الاشتباكات تزامنت مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف. معتبراً ذلك “خرقاً واضحاً للمفاوضات التي تتم بين #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي وحماة الجنوبي المتجاورين مع الوفد الروسي”.

وفي السياق، استهدف مقاتلو المعارضة بعدة صواريخ من طراز #غراد، تجمعات قوات النظام في جبل البحوث العلمية جنوبي حماة، من دون معرفة الخسائر في صفوفها حتى اللحظة، حسب الصالح.

يشار إلى أن هيئة التفاوض عن ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، كانت قد عقدت اجتماعاً مع الوفد الروسي، ظهر أمس قرب معبر قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، اتفقا خلاله على “وقف إطلاق نار كامل في المنطقة حتى الأحد القادم، على أن يقوم الجانب الروسي بإلزام النظام بوقف إطلاق النار، إضافةً إلى أن يقدم كل من طرفي التفاوض رؤيته للحل في المنطقة”، بحسب الهيئة.


التعليقات