حماة: إصابة طفلين بانفجار سيارة مفخخة في قلعة المضيق

حماة: إصابة طفلين بانفجار سيارة مفخخة في قلعة المضيق

هاني خليفة – حماة

انفجرت #سيارة_مفخخة، ظهر اليوم، أمام جامع في بلدة #قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي) أثناء صلاة الجمعة، ما أدى إلى إصابة طفلين اثنين بجروحٍ متوسطة وأضرار مادية بالممتلكات.

وقال عبد الله الحسين (من سكان البلدة)، لموقع الحل، إن “السيارة كانت مركونة قرب الجامع الكبير في البلدة”. مؤكداً انها انفجرت أثناء تواجد المصلّين داخل المسجد. لافتاً إلى أن فرق#الدفاع_المدني أطفأت الحريق الناتج عن الانفجار وأسعفت الطفلين إلى النقطة الطبية في البلدة، وتم قطع إصبعين من يد أحد الأطفال والآخر أصيب بشظية في يده تم استخراجها. مبيناً أن أضرار مادية لحقت بالمحال التجارية قرب الجامع.

وأوضح الحسين أن حالة خوف كبيرة انتشرت بين صفوف الأهالي وخاصة المصلين، ما أجبرهم على عدم إكمال صلاة الجمعة. مرجحاً أن يكون الفاعل من #هيئة_تحرير_الشام، كون قلعة المضيق تخضع لسيطرة #حركة_أحرار_الشام الإسلامية (أحد أبرز مكونات#جبهة_تحرير_سوريا التي تتقاتل مع الهيئة في عدة مناطق بريفي #إدلب و #حماة وسيطرة الهيئة على عشرات المناطق.

يشار إلى أن قلعة المضيق يقطنها عشرات الآلاف من المدنيين بينهم نازحون من مختلف مناطق ريف حماة و #الغوطة_الشرقية بـ #ريف_دمشق، وتخضع لـ #هدنة غير معلنة مع قوات النظام منذ حوالي أربع سنوات ويوجد معبر رئيسي جنوبها بين مناطق سيطرة النظام والمناطق الخارجة عن سيطرته.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية