بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
حمص: نجاة قائد المنطقة الوسطى من محاولة اغتيال في مدينة تلدو - الحل نت

حمص: نجاة قائد المنطقة الوسطى من محاولة اغتيال في مدينة تلدو


هاني خليفة – حماة

نجا قائد #المنطقة_الوسطى في ريف #حمص الشمالي (العقيد الركن إبراهيم بكار المنشق عن قوات النظام)، اليوم، من محاولة #اغتيال في مدينة #تلدو (التابعة لمنطقة #الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي حمص)، عبر عبوة ناسفة زُرعت أمام منزله.

وقال الناشط الإعلامي محمد القاسم من الحولة، لموقع الحل، إن “العبوة انفجرت دون أن يصاب قائد المنطقة بأي أذى”. في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى اللحظة. مرجحاً أن تكون من “فعل أشخاص تابعين لقوات النظام في المنطقة، كون بكار أحد أبرز القياديين العسكريين في ريف حمص الشمالي وشغل عدة مناصب عسكرية مهمة في المنطقة”، بحسب قوله.

وكانت فصائل ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي المتجاورين أعلنت في أوائل الشهر الجاري عن تشكيل قيادة عسكرية موحدة، حملت اسم “القيادة الموحدة في المنطقة الوسطى”، بعد اجتماعات مكثفة، تهدف إلى “جمع الكلمة وتوحيد القرار السياسي والعسكري، وتغيير الأسلوب في العمل، على أن تكون القيادة المعلن عنها الممثل العسكري الوحيد للريفين”، بحسب البيان الذي أعلنته الفصائل حينها.

يشار إلى أن #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، كانت قد عقدت اجتماعاً مع الوفد الروسي، قبل يومين، قرب معبر قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، اتفقا خلاله على “وقف إطلاق نار كامل في المنطقة حتى موعد الاجتماع القادم (الأحد 22 نيسان الجاري)، على أن يقوم الجانب الروسي بإلزام النظام بوقف إطلاق النار، إضافةً إلى أن يقدم كل من طرفي التفاوض رؤيته للحل في المنطقة”، بحسب الهيئة.


التعليقات