بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
نشطاء يتداولون مقطعا لـ "حافلات تقل نازحين من الغوطة إلى جنديرس"  - الحل نت

نشطاء يتداولون مقطعا لـ “حافلات تقل نازحين من الغوطة إلى جنديرس” 


جوان علي – القامشلي

تداول نشطاء من #الكرد السوريين أمس مقطعاً مصوراً لما قالوا إنه “توجه لقافلة من الحافلات التي تقل نازحين من #الغوطة_الشرقية إلى مدينة #جنديرس (ثاني أكبر مدن منطقة #عفرين)”.

ويظهر مقطع الفيديو مرور عشرات الحافلات بينما يتحدث المصور بلغة كردية وهو يقود سيارته قائلا إنها “حافلات تقل نازحين من الغوطة الشرقية لمدينة جنديرس” مؤكدا أن “عدد الحافلات يفوق الـ20 وأنها تدخل بهدف إحداث تغيير ديمغرافي عبر اسكان نازحي الغوطة الشرقية في منازل نازحي عفرين”، وفق قوله.

وفي حين لم يتسن التأكد من صحة المقطع المصور، تتزايد الاتهامات بوجود مساع تركية لإسكان النازحين من مناطق الغوطة الشرقية، ما يزيد مخاوف #الكرد السوريين من تنفيذ مخطط تغيير ديمغرافي، خاصة وأن الرئيس التركي أعلن أكثر من مرة أثناء عملية #غصن_الزيتون نيتهم “إعادة عفرين إلى أهلها الأصليين”.

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت أول أمس عن مسؤولين بمعبر جلوة غوزو (مقابل لباب الهوى في #إدلب) أن “9880 لاجئاً عادوا خلال المئة يوم الماضية عبر الممر الحدودي إلى المناطق الآمنة التي طهرت من العناصر الإرهابية”، وفق المصدر.

وكان نشطاء قد وثقوا خلال الفترة الماضية منع فصائل من المعارضة السورية نازحي عفرين في مناطق #الشهباء من العودة إلى قراهم ومنازلهم، فيما اعتبروه جزءً من “مخطط لتفريغ المنطقة بحجة مكافحة #حزب_العمال_الكردستاني“.


التعليقات