خلاف على تقاسم أجهزة “معفشة”.. قتلى من الأمن العسكري والدفاع الوطني بديرالزور

خلاف على تقاسم أجهزة “معفشة”.. قتلى من الأمن العسكري والدفاع الوطني بديرالزور

حمزة فراتي- موقع الحل

حصل اشتباك، مساء أمس، بين عناصر من #الأمن_العسكري وعناصر من #الدفاع_الوطنيالتابعين #للنظام بمدينة #ديرالزور، نتج عنه قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال حارث خليفة (من سكان #الجورة) لموقع الحل، إن الاشتباك ” نتج عن شجار حصل بين عناصر من الطرفين على خلفية تقسيم بعض الأجهزة الكهربائية المسروقة، التي تم جلبها من الأحياء التي تمت السيطرة عليها مؤخراً بداخل المدينة (#الحميدية و#العمال و#العرضي)، تطور إلى إطلاق نار ووقوع قتلى وجرحى من الطرفين”.

أضاف المصدر، أن “الاقتتال توقف بعد تدخل مجموعات من قوات النظام، حيث قامت بفض النزاع بينهما، مشيراً إلى عدد القتلى الذي بلغ عنصرين من الأمن العسكري وثلاثة عناصر من الدفاع الوطني” ، وفق قوله.

وأكد المصدر، أن هذه “ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاقتتال بين المجموعات الموالية للنظام وسقوط قتلى وجرحى نتيجة ذلك”، موضحاً أن الأمر “حدث أكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية، خصوصاً بين عناصر الدفاع الوطني و#جيش_العشائر”.

وفي سياق مختلف، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) ستة مدنيين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على الساتر الترابي المحاذي لقرية #أبوالنيتل في ريف ديرالزور#الشمالي، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.