اتفاقيات اقتصادية جديدة بين حكومتي النظام والقرم الروسية

اتفاقيات اقتصادية جديدة بين حكومتي النظام والقرم الروسية

وقعت حكومة النظام السوري وجمهورية القرم الروسية، اتفاقية تعاون ومذكرة نوايا حول التعاون بين رجال الأعمال #السوريين والروس خلال فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وأكد رئيس جمهورية القرم، أهمية المساهمة الروسية في عملية “إعادة الإعمار”، والعمل في كل المجالات الاقتصادية السورية.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام، (سامر الخليل)، إنه “تم وضع قائمة بأهم المواد والسلع غير المنتجة محليا، والتي تريد حكومتنا اقتراحها على الشركات والمستثمرين #الروس وتشجيع القطاع الخاص السوري لتصنيعها لتكون بديلا عن المستوردات ما يوفر القطع الأجنبي ويجعل منها صناعات تصديرية إلى بلدان #المنطقة”.

بدوره أعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، (فارس الشهابي)، أن سوريا تحتاج للكثير من الاستثمارات وتريد النهوض بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية والعسكرية مع روسيا.

وكان رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي، (سمير حسن)، أكد في وقت سابق عن دخول 80 شركة استثمار #روسية  إلى سوريا منذ مطلع 2018 الجاري للتعرف على واقع الاستثمار، وذلك ضمن سلسلة عقود إعادة الإعمار التي حصلت عليها روسيا، بما فيها إعمار منشآت نفطية، وتجارة حرة لتصدير منتجات #الزراعة السورية إلى الأراضي الروسية.

يشار إلى أن شبه جزيرة القرم الروسية أقيم فيها منتدى “يالطا الاقتصادي الدولي الرابع”، والتي انطلقت يوم الخميس الفائت بمشاركة وفود من أكثر من 60 دولة، واختتمت أعمالها أمس السبت، حيث أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية (سيرغي أكسينوف)، أن “حصيلة المنتدى كانت توقيع اتفاقيات بقيمة 2.6 مليار دولار”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.