بمناسبة أسبوع الصم العربي: إقامة معرض أعمال يدوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بريف درعا

بمناسبة أسبوع الصم العربي: إقامة معرض أعمال يدوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بريف درعا

محمد عمر – درعا

بمناسبة أسبوع الصم العربي الـ34، أقيم يوم أمس في بلدة معربة (بريف #درعا الشرقي)، معرض للأعمال اليدوية من إنتاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال أحمد الحمصي (مدير مركز التربية الخاصة للإعاقة السمعية والبصرية والذهنية)، لموقع الحل، أن “المعرض عبارة عن رسومات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز خلال العام الدراسي، بالإضافة للأعمال اليدوية الذين قاموا بها بمساعدة المعلمات، من أجل تشكيل الوسائل التعليمية للأطفال بشكل ذاتي”.

أحمد العيسى (أحد زوار المعرض)، قال لموقع الحل: “تلقينا دعوة من المركز لنشارك الأطفال بفرحتهم وبعيدهم الـ34، ونوجه الاهتمام والدعم لهذه الفئة التي تمتلك إمكانيات بشكل واضح تمثل في الأعمال اليدوية في هذا المعرض.. ونطالب الجهات المعنية في محافظة #درعا بزيادة الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع والتي أصبحت مهمشة بفعل استهداف قوات النظام لكل مقومات المجتمع المدني”.

يُشار إلى أن مركز التربية الخاصة للإعاقات الذهنية والسمعية والبصرية يقدم خدماته من تعليم وترفيه لقرابة 45 طفل وبشكل مجاني، وتم تأسيس المركز قبل ثلاث سنوات في بلدة معربة، ويعتبر المركز الوحيد في مناطق سيطرة المعارضة بالجنوب السوري، لكنه يعاني من قلة الدعم والاهتمام من قبل مجلس المحافظة والجهات المختصة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.