بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 23/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 23/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 23-04-2018

يستمر النظام السوري بقصفه العنيف على جنوب دمشق، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين وإصابة العشرات. فيما أفادت مصادر بتواصل الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام جنوب العاصمة، مضيفة أن “حوالي خمسين عنصراً للنظام قتلوا منذ بداية الحملة، دون إحراز تقدم حتى اللحظة”.

وفي الشمال، تصاعدت وتيرة المواجهات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا خلال الساعات الأخيرة، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل طفل وإصابة عدد من المدنيين.. وخرجت مظاهرات في ريف حلب ضد هيئة تحرير الشام، طالبتها بالخروج من المدن والقرى، فيما ردّت الهيئة بإطلاق الرصاص بالهواء لتفريق المتظاهرين.

دولياً، أفادت وزيرة الدفاع الألمانية بأن الوصول إلى سلام في سوريا “يشترط التفاوض مع رئيس النظام السوري بشار الأسد”، بحسب قولها. مضيفة أن “الضربات الجوية ضد النظام أدت إلى إعادة إحياء مبادرات السلام، ويجب إعادة إحياء مباحثات جنيف من قبل الجميع”، وفق ما ورد.

دولياً، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن الولايات المتحدة باتت “تهدد الأمن التركي”، بسبب إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمال سوريا “بحجة مكافحة تنظيم الدولة”. وقال إردوغان إن الولايات المتحدة بنت عشرين قاعدة عسكرية في مناطق قوات سوريا الديمقراطية. متسائلاً “ضد من تنبي واشنطن هذه القواعد؟”، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وست وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات