بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
مطالبات بخفض رسوم الاشتراك بغرف التجارة السورية - الحل نت

مطالبات بخفض رسوم الاشتراك بغرف التجارة السورية


طالب عضو غرفة تجارة وصناعة الرقة (قاسم المطر) حكومة النظام، بتخفيض #رسوم الاشتراك السنوي والانتساب لغرف #التجارة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأوضح المطر، أن الهيئة العامة للغرفة، هي من يحدد الرسوم، وليس وزارة #التجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام، موضحاً أن الرسم بقيمة 100 حتى 200 ألف ليرة للدرجة الممتازة ومن 50 ألف إلى 100 إلف ليرة للدرجة الثانية و35 ألف ليرة رسم اشتراك سنوي.

وأشار المطر إلى أن الرسوم مرتفعة جداً في ظل الظروف الحالية للغرفة، لأنهم “مهجرون ومعظمهم مستأجرون لمحال #تجارية وبيوت بدمشق”، حسب تعبيره.

ودعا المطر، إلى عدم التصويت على هذا البند وإعادة النظر فيه لحين العودة إلى مدينة #الرقة، مطالباً أن تكون الملاءة #المالية والمادية للمنتسب هي من يحدد الدرجة في الغرفة وليس القدم وعدد السنوات.

وأكد المطر أن بعض أصحاب رؤوس #الأموال الكبيرة وخاصة المهندسين يفضلون الانتساب بالدرجة الرابعة حتى لا يتم منافستهم في انتخابات الغرفة، وفق تصريحه.

من جهتها، قالت رئيسة غرفة تجارة وصناعة الرقة (رندة العجيلي) إن “نحو 500 تاجر وصناعي من المنتسبين لغرفة تجارة وصناعة الرقة استمروا في فعالياتهم #الاقتصادية التجارية والصناعية والحرفية وممارسة نشاطاتهم وأعمالهم في مدينة #الرقة حتى تاريخه، رغم كل الظروف التي مرت بها المدينة ورغم تضرر منشآتهم ومحالهم استمروا بأعمالهم داخل المحافظة”.


التعليقات