رغم المعارك والقصف: إقامة معرض لرسومات الأطفال في الرستن شمالي حمص

رغم المعارك والقصف: إقامة معرض لرسومات الأطفال في الرستن شمالي حمص

هاني خليفة – حماة

أقام فريق أطفالنا للدعم الاجتماعي، ظهر اليوم، معرضاً لرسومات #أطفال من مدينة #الرستن(الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، على الرغم من الاشتباكات والقصف بين فصائل المعارضة وقوات النظام على الجبهات الشرقية من الريف.

وقالت رابعة العبيد مديرة الفريق، لموقع الحل، إن “المعرض حضره أكثر من مئة طفل، إضافةً إلى جميع فعاليات المجتمع المدني في الرستن أهمها المجلس المحلي و#الدفاع_المدني و #الهلال_الأحمر“. لافتةً إلى أنه تم تكريم ثلاثة أطفال الأوائل في الرسم خلال المعرض الذي تم الإعلان عن مسابقة وتحضير للرسم له منذ حوالي شهرين.

وأوضحت العبيد أن المعرض تخلله فقرات ترفيهية خاصة بالطفل، وذلك “من أجل نشر البسمة والفرح على وجوه الأطفال”، بحسب تعبيرها.

وأكدت مديرة المشروع أن المسابقة تعد الأولى من نوعها في مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص، وعرّفت عن الفريق بأنه تطوعي في مناطق الريف الشمالي لحمص هدفه دعم الطفل والمرأة اجتماعياً وتقديم احتياجاتهما.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة شمالي حمص تخضع لـ #حصار تفرضه قوات النظام والمليشيات المساندة لها عليها منذ أكثر من خمس سنوات، ويقطنها حوالي 350 ألف نسمة يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، في حين تعمل بعض المنظمات والجمعيات على دعم الأطفال نفسياً من خلال بعض المعارض والمسابقات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.