مؤتمر دولي للمانحين لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لمساعدة السوريين

مؤتمر دولي للمانحين لجمع أكثر من 6 مليارات دولار لمساعدة السوريين

تعقد 85 حكومة ومنظمة غير حكومية غداً الثلاثاء مؤتمراً للمانحين يسعى إلى جمع أكثر من 6 مليارات دولار دعماً لسوريا، بهدف توفير الإمدادات والمساعدات لمناطق تعرضت للدمار نتيجة الحرب، وللنازحين داخل البلد واللاجئين بخارجه.

ويستمر المؤتمر الذي ستسضيفه بروكسل لمدة يومين، وهو ينعقد للعام الثالث على التوالي، حيث كان قد جرى أول مرة في لندن عام 2016 ثم في بروكسل العام الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن روبرت بير (من منظمة كير الدولية) قوله إن “هناك حاجة ملحة لتمويل المساعدات.. التمويل مجرد جزء من الصورة – ينبغي ووضع حد للإعاقة المنهجية والمتعمدة لدخول المساعدات إلى سوريا وأن يسمح لعمال الإغاثة بالوصول إلى المدنيين دون عراقيل”.

وبينت رويترز أن الأموال هذا العام “ستساهم في توفير بعض الإمدادات من الكهرباء والمياه في مدن لحق بها دمار شديد أثناء حملة الغرب لطرد تنظيم الدولة الإسلامية، لكن معظمها سيتوجه لمساعدة اللاجئين خارج سوريا ولملايين النازحين داخلها ومنهم نحو 160 ألفاً فرواً هاربين من حملة قصف الغوطة الشرقية قرب دمشق على مدى الأسابيع الستة الماضية”.

وسيتم هذا العام في المؤتمر دعوة روسيا وتركيا وإيران من قبل الاتحاد الأوروبي “لدعم وقف لإطلاق النار للسماح بوصول المساعدات وإجلاء المرضى والمصابين”، وفق الوكالة البريطانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.