حصاد السابعة الإخباري 24-04-2018

قالت مصادر من العاصمة دمشق إن صاروخاً سقط في سوق حي نهر عيشة، القريب من حي القدم، ما أدى لمقتل ستة مدنيين وإصابة العشرات. فيما قُتل عدد من عناصر المعارضة التابعين لجيش الإسلام، جراء قصف لقوات النظام على نقاطهم جنوب دمشق، وسط اشتباكات وقصف مستمر بالمنطقة.

وفي الشمال، اعتقلت هيئة تحرير الشام القيادي في الجيش الحر وقائد لواء شهداء الإسلام النقيب سعيد نقرش (الملقب أبو جمال) من منزله في مدينة سرمدا بريف إدلب. وقالت مصادر إن مجموعة من تحرير الشام اقتحمت صباح اليوم منزل القيادي في سرمدا لدى دخوله إلى المدينة، لاستقبال أقاربه القادمين مع قوافل المهجرين من القلمون الشرقي، واعتقلته دون إيضاح الأسباب.

دولياً، قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرش، أن الاعتقاد بأن المنظمة الدولية قادرة على حل الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من سبع سنواتي يعد من “السذاجة”، بحسب وصفه. وأضاف غوتيرش أن “هناك حرباً مستمرة منذ سنوات بسوريا، يشارك فيها أشخاص من أنحاء العالم، وهناك جيوش مختلفة، ومليشيات متنوعة، ومشاكل بين الشيعة والسنة”، على حد قوله.

دولياً أيضاً، نفى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف اتخاذ موسكو قراراً بشأن تزويد النظام السوري بصواريخ “إس ثلاثمئة” المتقدمة، مضيفاً أنه “ينتظر الأوامر من القيادة” بشأن ذلك. ويأتي ذلك بعد تلميحات للافروف بأن بلاده ستسلم النظام السوري الأنظمة المضادة للصواريخ بعد الضربة العسكرية ضده.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.