بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
حمص.. المحاصيل الصيفية بالحولة في خطر بسبب انقطاع مياه السد - الحل نت

حمص.. المحاصيل الصيفية بالحولة في خطر بسبب انقطاع مياه السد


هاني خليفة – حماة

يشتكي مزارعو منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي) من انقطاع مياه #سد_الحولة عنهم من قبل قوات النظام، الأمر الذي يهدد مزروعاتهم الصيفية بالفناء وزيادة معاناتهم.

ويقول المزارع وليد الصافي من مدينة #تلدو بالمنطقة، لموقع الحل، إن “قوات النظام قطعت مياه السد عن المنطقة منذ حوالي شهر ونصف”. مبيناً أن المزارعين عملوا على إنشاء سواتر ترابية تحت جسر بلدة #طلّف جنوبي #حماة، بحيث يتم تراجع مياه السد مسافة 2 كم. لافتاً إلى أن المخزون قد تم استهلاكه بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن المزارعين متخوفين من استمرار انقطاع مياه السد لأكثر من ذلك، الأمر الذي يؤدي إلى ضرر كبير بمزروعاتهم الصيفية منها #الخيار والبندورة والباذنجان والبطاطا والكوسا والتي تساعدهم في التغلّب على ظروف الحصار، الأمر الذي سيزيد من معاناتهم إلى جانب الحصار المفروض عليهم من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ أكثر من خمس سنوات.

يشار إلى أن المزروعات البعلية في مناطق سيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي تضررت بشكل كبير هذا العام بسبب شح الأمطار والعوامل الجوية الأخرى، ما أدى إلى تضرر أكثر من 40 ألف دونم مزروعة بـ #القمح و #الشعير شمالي حمص، بحسب مدير فرع مؤسسة #إكثار_البذار بالمدينة في تصريح سابق لموقع الحل.


التعليقات