بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
قائد القيادة المركزية الأمريكية بإسرائيل لبحث الملف السوري.. وروسيا تقول: "واشنطن لن تسحب قواتها" - الحل نت

قائد القيادة المركزية الأمريكية بإسرائيل لبحث الملف السوري.. وروسيا تقول: “واشنطن لن تسحب قواتها”


أفادت الإذاعة الإسرائيلية اليوم، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية وصل إلى #إسرائيل أمس الاثنين، في زيارة غير معلنة، لبحث الملفين السوري والإيراني.

وقالت الإذاعة إن “مصادر إسرائيلية عبرت عن قلقها إزاء احتمال انسحاب القوات الأمريكية المرابطة في سوريا، وهي قوات تخضع لإمرة الجنرال فوتيل.. كما يبحث فوتيل خلال زيارته احتمال تراجع واشنطن عن الاتفاق النووي الإيراني”.

وذكرت الإذاعة وفق ما نقلته وكالة الأناضول أن الجنرال الأمريكي الكبير سيكون في ضيافة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي (غادي أيزنكوت).

واتصالاً بذلك، قال وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) من بكين اليوم إن الولايات المتحدة، خلافاً لتصريحات الإدارة الأمريكية، “لا تنوي مغادرة سوريا”.

وأعلنت واشنطن بوقت سابق من هذا الشهر أنها تنوي سحب قواتها “مبكراً” من سوريا.

ونفى لافروف في تصريح آخر أمس اتخاذ #موسكو قراراً بشأن تزويد النظام السوري بصواريخ الـ “إس 300” المتقدمة، وقال إنه “ينتظر الأوامر من القيادة” بشأن ذلك.

ولمح لافروف بوقت سابق هذا الأسبوع إلى أن بلاده ستسلم النظام السوري الأنظمة المضادة للصواريخ بعد تنفيذ دول غربية حملة عسكرية ضد مواقع النظام السوري عقب تنفيذه هجوماً كيماوياً على دوما.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية نقلاً عن دبلوماسي روسي رفض نشر اسمه أمس أن “تل أبيب طالبت موسكو بعدم تزويد قوات النظام السوري بالمنظومة الدفاعية المتطورة صواريخ إس 300”.

 


التعليقات