بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
قسد تهدد المتخلفين عن الخدمة الإلزامية بالغرامة المالية والاعتقال - الحل نت

قسد تهدد المتخلفين عن الخدمة الإلزامية بالغرامة المالية والاعتقال


فتحي سليمان – موقع الحل

طالبت #وحدات_حماية_الشعب (العماد الرئيسي لقوّات سوريا الديمقراطية) في مدينة #منبج جميع الشباب بالالتحاق بالخدمة الإلزامية، فيما هددت المتخلفين عن الخدمة بتعرضهم للمسائلة والغرامات المالية.

وأصدرت الإدارة المدنيّة في مدينة منبج بريف #حلب الشرقي بلاغاً إلى جميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين ١٨ إلى ٣٠، إلى مراجعة مركز الدفاع الذاتي، لتسوية أوضاعهم بهذا الخصوص.

واعتبرت الإدارة المدنيّة هذا البلاغ بمثابة بلاغ شخصي لكل المكلفين المذكورين سابقاً، مشيرة إلى إمكانية تعرض المتأخرين للسوق المباشر من قبل مجموعات الانضباط العسكري في المدينة.

وجاء في البلاغ رقم “٣” الخاص بالخدمة الإلزامية في منبج، “جميع المكلفين الذين لم يحصلوا على دفتر خدمة (واجب الدفاع الذاتي) يعتبرون متخلفين، ويعرضهم ذلك للغرامة المالية والسوق المباشر”.

في غضون ذلك خرج أهالي منطقة “عود الدادات” شمال منبج، بمظاهرة استكاراً لقيام وحدات حماية الشعب باعتقال العديد من شبان القرية لسوقهم للخدمة الإلزامية والتجنيد في صفوفها العسكريّة.

وتجدر الإشارة إلى وحدات حماية الشعب انتهجت منذ سنوات نهج التجنيد الإجباري في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا، ما وضعها في كثير من الأحيان بمواجهات مباشرة مع الأهالي إثر قيامها بسوق الشباب قسراً للتجنيد الإجباري، حسب ناشطين.


التعليقات