مشروع تركي لتزويد مدينة اعزاز بالتيار الكهربائي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

فتحي سليمان – حلب

أكدت مصادر محلية في مدينة #اعزاز، أن الحكومة #التركية تعتزم تنفيذ مشروع إيصال الكهرباء إلى كامل مدينة اعزاز.

وقال مصدر في مجلس اعزاز المحلي لموقع الحل، إن “شركة “AK energy” التركية وقعت مع المجلس عقداً بقيمة 7 مليون دولار، بهدف تأمين #الكهرباء في المدينة”، مشيراً إلى أن المجلس يعمل منذ شهرين على التنسيق مع الشركة بوساطة من الحكومة التركية.

ولفتت المصدر إلى أن المشروع سيكون عبارة عن محطة كهربائية استطاعتها نحو 35 ميغا واط ستوضع مكان المحطة القديمة في المدينة، وسيتم إيصال #الكهرباء للمنازل عن طريق الشبكات #الهوائية، مؤكداً أن الشركة التركية ستعمل على إيصال الكهربائ إلى جميع مناطق “#درع_الفرات” بشكل تدريجي.

وعن دور المجلس في المشروع أكد المصدر، أنه سيزود شركة الطاقة بالمباني والشبكة الكهربائية القديمة إضافة إلى بعض المواد المتوفرة، حيث يتوقع البدء بالمشروع خلال مدة أقصاها 60 يوماً.

ولاقى #المشروع قبولاً واسعاً لدى أهالي المدينة، حيث قاموا بالتسجيل وحجز الاشتراكات للمنازل والمحال التجارية لدى المجلس المحلي.

يشار إلى أن تكلفة الاشتراك تبلغ نحو 400 #ليرة تركية (100 دولار)، تسترد عند إنهاء الاشتراك، كما تدفع #الفواتير عن طريق بطاقة ذكية تشحن في مركز البريد التركي (PTT) المقام حديثا في اعزاز.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VD0cj
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد