بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
بعد اجتماع وجهاء المنطقة مع ضباط أتراك: قصف مكثف للنظام على ريف حماة يوقع ضحايا ويحرق المحاصيل - الحل نت

بعد اجتماع وجهاء المنطقة مع ضباط أتراك: قصف مكثف للنظام على ريف حماة يوقع ضحايا ويحرق المحاصيل


هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام، اليوم، بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين وأضرار مادية بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي فادي المحمد، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة وقرى #الزكاة و #حصرايا و #الجيسات، ما أدى إلى مقتل مزارع كان يعمل في الأراضي الزراعية بمحيط اللطامنة وجرح ثلاثة آخرين نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى النقطة الطبية في البلدة”. مؤكداً أن قوات النظام استهدفت المناطق المذكورة بأكثر من 250 قذيفة منذ منتصف ليل أمس وحتى اللحظة، أسفرت عن حرائق بالمحاصيل الزراعية بأراضي اللطامنة.

وأوضح الناشط أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام استهدف بأكثر من 20 غارة بالصواريخ الموجهة، كفرزيتا وأطراف بلدة #كفرنبودة وقرية #الصخر، أدت إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وكان طفلان أصيبا بجروحٍ متوسطة، ليل أمس، إثر قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام، استهدف بلدة #قلعة_المضيق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي، حسب المحمد.

يشار إلى أن القصف جاء بعد اجتماع وجهاء من شمال حماة مع ضباط أتراك في مدينة #مورك، أمس، دعوا خلاله تركيا لتوسيع نقاط #تخفيف_التصعيد لتشمل المنطقة، إذ توجد نقطة مراقبة تركية بين مورك الخاضعة لسيطرة المعارضة وقرية #معان الخاضعة لسيطرة النظام.


التعليقات