بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
انفجارات متتالية في مستودع ذخيرة للوحدات بالقامشلي.. ومقتل مدني بـ"نوبة قلبية من الخوف" - الحل نت

انفجارات متتالية في مستودع ذخيرة للوحدات بالقامشلي.. ومقتل مدني بـ”نوبة قلبية من الخوف”


جوان علي – القامشلي

انفجر مساء أمس مستودع ذخيرة لوحدات حماية الشعب في حي محمقية شمال #القامشلي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، ومقتل مدني في المحيط، وفق ما رجحت مصادر رسمية.

وأدى وقوع انفجارات متتالية في حوالي التاسعة من مساء أمس في حي #محمقية إلى إثارة حالة من الخوف بين أهالي الحي. ليتبين لاحقا أن الانفجارات التي فاق عددها العشرة، حدثت داخل مستودع للذخيرة يعود لوحدات حماية الشعب.

ونقل نشطاء وصحفيون عن ريزان كلو (رئيس هيئة الدفاع في #الإدارة_الذاتية) قوله أن “الانفجارات حدثت داخل مستودع للأسلحة بحي محمقية ما أدى إلى احتراق عدة آليات مع خزانات الوقود خارج المستودع، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات داخل القطعة العسكرية”، بحسب قوله.

وأشار كلو إلى أن التفجيرات “أثارت حالة خوف وهلع بين المدنيين في محيط الانفجارات، حيث فقد احد المدنيين، واسمه خوشناف عيسى، حياته بنوبة قلبية بسبب الخوف الشديد”. نافيا أن يكون سبب التفجيرات قصف تركي. ومرجحاً أن يكون سبب الحادثة “ماساً كهربائياً”، بحسب وصفه.

وسبق أن وقعت انفجارات مماثلة في مستودعات بأوقات مختلفة في مدن كوباني وريف ديرك وتل تمر، كان أخرها في احد القطع العسكرية عند مدخل مدينة #ديرك (#المالكية) العام الفائت.


التعليقات