بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 26/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 26/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 26-04-2018

وقعت سلسلة انفجارات في مستودع للذخيرة تابع لوحدات حماية الشعب في مدينة القامشلي، ما أدى لاحتراق عدة آليات بالإضافة لخزانات الوقود، وسط حالة هلع بين أهالي حي محمقية القريب من المستودع. وقالت مصادر إن مدنياً توفي “إثر نوبة قلبية داهمته جراء حالة الذعر التي سببتها الانفجارات”، بحسب ما ورد.

وفي إدلب، أعلن المركز الصحي في بلدة كفر سجنة بريف إدلب الجنوبي، خروجه عن الخدمة جراء تعرضه لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل النظام السوري أمس. ويأتي تعرض المركز الصحي للقصف، في إطار الحملة العسكرية التي يشنها النظام على إدلب منذ أسابيع، رغم وجود نقاط مراقبة تابعة للجيش التركي.

دولياً، قالت مصادر إعلامية إن سويسرا صدّرت خمسة أطنان من مادة كيماوية تستخدم في صناعة غاز السارين إلى سوريا، بعد موافقة النظام على تسليم ترسانته الكيماوية. وقالت المصادر إن سويسرا “صدّرت للنظام خمسة أطنان من المادة المحظورة، بتصريح رسمي من السلطات السويسرية، رغم وجود عقوبات على النظام السوري”.

دولياً أيضاً، كشفت تقارير إعلامية أن فرنسا طلبت من الولايات المتحدة في عام ألفين وأربعة عشر، عدم استهداف معمل لافارج الفرنسي في سوريا، والذي كان خاضعاً في ذلك الوقت لتنظيم الدولة الإسلامية. وكان القضاء الفرنسي قد فتح العام الماضي تحقيقاً بشأن تمويل شركة لافارج “مشروعاً إرهابياً”، فيما أٌقرت الشركة بأنها دفعت أموالاً لجماعات مسلحة بينها تنظيم الدولة كي يستمر عمل المصنع.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات

عاجل اشتباكاتٌ بين «القوات النظامية» وفصائل المعارضة شرق “عين عيسى” بريف الرقة