بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
مؤسسات مدنية تطالب بإنقاذ 70 ألف محاصر جنوبي حماة - الحل نت

مؤسسات مدنية تطالب بإنقاذ 70 ألف محاصر جنوبي حماة


هاني خليفة – حماة

حذرت إدارات محلية ومنظمات من المجتمع المدني، اليوم، من “كارثة إنسانية” تهدد 70 ألف شخص محاصرين في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة الجنوبي، داعيةً المنظمات الإنسانية لتقديم مساعدات إلى المحاصرين والنازحين في المنطقة، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت خلال البيان أن نحو 25 ألف نسمة نزحوا من قرى (بريغيث، الدمينة ، النزازة، القرباطية، الجمالة، الزيتونة، تلول الحمر، القنطرة)، نتيجة العمليات العسكرية بين فصائل المعارضة وقوات النظام في المنطقة. فضلاً عن وجود نحو 1360 حالة سوء تغذية وأكثر من ألفي مريض يعانون في الحصول على الرعاية الطبية الآمنة والمناسبة.

وأكدوا في البيان الذي حمل توقيع #مجلس_محافظة_حماة ومديريات الصحة والتربية ومديرية#الدفاع_المدني، إضافةً إلى المجالس المحلية لبلدات وقرى جنوبي حماة ، أن المنطقة تعاني من صعوبة إيصال #المساعدات_الإنسانية وتردي الخدمات محذرين من #كارثة تطال نحو 70 ألف نسمة في حال عدم تقديم المساعدات، في حين طالبوا #الأمم_المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياتهم وإيقاف “حملة الإبادة الجماعية” التي يحضر لها النظام وإنهاء الحصار، وفق البيان.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة جنوبي حماة تتعرض لحملة عسكرية تشنها قوات النظام والمليشيات المساندة لها، منذ نحو أسبوعين، إذ تحاول التقدم وتوسيع رقعة سيطرتها في المنطقة، بالتزامن مع قصفٍ جويٍ ومدفعيٍ عنيفٍ على المنطقة، إلا أنها لم تحرز أي تقدم حتى اليوم، بحسب ناشطين في المنطقة.


التعليقات