بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
مجلس النواب الأمريكي يحظر تقديم المساعدات لإعادة إعمار مناطق النظام في سوريا - الحل نت

مجلس النواب الأمريكي يحظر تقديم المساعدات لإعادة إعمار مناطق النظام في سوريا


تبنى مجلس #النواب الأمريكي، مشروع قانون يحظر تقديم أي مساعدة #أمريكية في إعادة إعمار الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة النظام.

ونص مشروع القانون، أن المساعدة المقدمة من أمريكا لإعادة الإعمار ستستخدم في #سوريا الديمقراطية، أو في المناطق السورية التي لا تسيطر عليها قوات النظام أو القوى المرتبطة بها.

كما نص #القانون على احتمال تقديم المساعدات لسوريا. لكن ذلك يتطلب تقديم أدلة للجان المعنية في الكونغرس الأمريكي من قبل الرئيس الأمريكي تثبت أن النظام بدأ بتطبيق 11 بنداً، منها إيقاف هجماته على #المدنيين والبنية التحتية المدنية، وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، والعمل على تنظيم انتخابات نزيهة وحرة، وإيقاف إنتاج ونشر #الصواريخ الباليستية والمجنحة، بالإضافة ألا يكون لأحد من مسؤولي النظام أو أقربائهم صلة بالمشاريع التي تمولها #أمريكا.

وأشار نص القانون، إلى أن أموال #المشاريع التي تنفذها حكومة النظام حاليا وتتفق مع الحاجات الإنسانية، بما فيها إزالة الألغام والاحتياجات الطبية والغذائية والتعليمية، فيمكن تقديمها.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) أمر في مطلع الشهر الجاري بتجميد أكثر من 200 مليون #دولار كانت مخصصة لإعادة إعمار سوريا، كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في شهر كانون الثاني الماضي أن واشنطن لن تساعد #روسيا وإيران في إعادة إعمار الأراضي السورية قبل إجراء انتقال سياسي فيها.


التعليقات