بعد توقف دام سبع سنوات: انطلاق فعالية مهرجان الربيع في حماة بحضور مسؤولين من حكومة النظام

بعد توقف دام سبع سنوات: انطلاق فعالية مهرجان الربيع في حماة بحضور مسؤولين من حكومة النظام

هاني خليفة – حماة

انطلقت، مساء أمس، فعالية #مهرجان_الربيع في مدينة #حماة الخاضعة لسيطرة النظام، بحضور عدة جهات رسمية وتجارية، وذلك بعد توقف المهرجان لمدة سبع سنواتٍ متواصلة.

وقالت مصادر محلية، لموقع الحل، إن “المهرجان أقيم في محيط #قلعة_حماة عند منطقة باب النهر، بعد أن نقلت قوات النظام كميات من الأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية التي كانت موجودة في القلعة ومحيطها، قبل أن يتم التحضير للمهرجان قبل أيام”. مبينةً أنه “سيستمر خلال الفترة بين 25 نيسان و15 أيار”.

وأضافت المصادر أن قوات النظام “منعت أصحاب محلات ابن رشد قبل افتتاح المهرجان بأيام أن يفتحوا محلاتهم بعد الساعة السابعة مساءً خلال أيام المهرجان، وفي حال رغب أحد بفتح محله فإنه يتوجب عليه شراء لصاقة بقيمة 50 ألف ليرة سورية للسماح له بفتح محله”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا أن افتتاح المهرجان حضره وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والموارد المائية المهندس نبيل الحسن، ومحافظ القنيطرة المهندس همام الدبيات ونقيب الفنانين السوريين زهير رمضان وفعاليات حزبية وإدارية ودينية وأهلية.

يشار إلى أن المهرجان يتكون من 500 براكية تتمركز في محيط قلعة حماة الأثرية، آجار الواحدة منها 400 ألف ليرة سورية (حوالي 915 دولار أميركي)، بحسب جهات رسمية.

ويقطن مدينة حماة أكثر من مليوني شخص نصفهم نازحون من مختلف محافظات #سورية، جراء العمليات العسكرية بين فصائل المعارضة وقوات النظام في مناطقهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.