بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
القبض على "أمير" داعش لمحافظة دير الزور في تركيا - الحل نت

القبض على “أمير” داعش لمحافظة دير الزور في تركيا


أعلنت السلطات التركية القبض على عدة قياديين بارزين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) كانوا متواجدين على أراضيها، من بينهم “أمير” محافظة #دير_الزور.

وقالت مصادر أمنية تركية إن “فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات بمديرية أمن #إزمير، نفذت عملية أمنية مشتركة إثر معلومات استخباراتية، على عنوان يتواجد فيه أمير تنظيم داعش الإرهابي لمنطقة دير الزور السورية ومحيطها، و3 قياديين آخرين من التنظيم كانوا يحاولون التوجه إلى خارج #تركيا”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وأضافت المصادر أن “أمير داعش المعتقل متورط بقتل 700 مدني في سوريا، وهو أحد المقربين من زعيم التنظيم (أبو بكر #البغدادي)، ونشر العديد من تسجيلات الإعدام”.

وأفادت المصادر الأمنية ذاتها أن القياديين الأربعة تم نقلهم إلى مديرية أمن ولاية إزمير للتحقيق معهم.

وخسر داعش معظم مناطق سيطرته في محافظة دير الزور عقب شن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم أمريكي والنظام السوري بدعم روسي إيراني حملتين منفصلتين ضد مواقعه بالمنطقة الشرقية.

ولايزال هناك تواجد للتنظيم المتشدد في المنطقة الصحراوية بدير الزور، في جيوب صغيرة يحاول توسعتها عبر هجمات معظمها انتحارية.

وتعهدت الولايات المتحدة أمس بإعطاء دفعة جديدة للعمليات العسكرية ضد التنظيم في دير الزور، بعد أن كانت أعداد كبيرة من قسد قد انسحبت من المنطقة باتجاه عفرين لصد حملة تركية انتهت مؤخراً.

 


التعليقات