بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 27/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 27/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 27/04/2018

شهدت محافظة إدلب لليوم الثاني على التوالي العديد من عمليّات الاغتيال، استهدفت قادة عسكريّين وعناصر من فصائل المعارضة، إضافة إلى عدد من المدنيّين في المدينة وريفها. وقالت مصادر إن “شخصين قُتلا في خان شيخون على يد مجهولين، فيما تعرض قيادي معارض لمحاولة اغتيال وسط إدلب، وقُتل صيدلاني في مكان عمله بالريف الشمالي”.

وفي عفرين، قالت مصادر مدنية إن فصائل المعارضة المسيطرة على مدينة عفرين “تفرض حظراً للتجوال على الاهالي بعد الساعة السابعة مساء”. مشيرة إلى “استمرار وقوع حالات الخطف ومنع بعض الأهالي من العودة إلى قراهم”. وقالت المصادر إن عدداً من الأهالي في عفرين “تعرضوا للإهانة من قبل عناصر الجيش الحر”.

دولياً، أعلنت ألمانيا نيتها التحرك ضد النظام السوري لمنعه من مصادرة أملاك اللاجئين، عقب إصدار رئيسه مرسوماً يتيح للدولة مصادرة أملاك أشخاص غائبين عن بيوتهم. واتهمت الحكومة الألمانية الأسد بـ”محاولة تغيير الوضع في سوريا بشكل جذري لمصلحة النظام ومؤيديه، على نحو يُصعّب عودة اللاجئين السوريين مجدداً”.

دولياً أيضاً، تعهدت الولايات المتحدة بضربة جديدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور شرق سوريا و”لما تبقى من خلافته”، وفق ما ورد. فيما أفاد مسؤولون أمريكيون بأن “الأيام القليلة الماضية شهدت عودة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية إلى وسط وادي نهر الفرات للقتال ضد التنظيم”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات