حماة: اشتباكات عنيفة في محيط الحماميات.. 13 قتيلاً للنظام.. والأخير يرد باستهداف المدنيين

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكاتٍ عنيفة، مساء أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في محيط قرية #الحماميات وتلتها بريف #حماة الشمالي، في محاولة من الفصائل توسيع رقعة سيطرتها في المنطقة والسيطرة عليهما، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال أبو الخطاب الحموي (قيادي في تجمع أبناء كرناز التابع لـ #الجيش_الحر)، لموقع الحل، إن المواجهات التي استمرت لعدة ساعات “أسفرت عن مقتل 13 عنصراً وجرح آخرين من قوات النظام، كما قتل عنصران وجرح آخرون من الفصائل”. مؤكداً أن المواجهات “تزامنت مع قصف جوي ومدفعي عنيف على محيط القرية من أجل منع تقدم الفصائل”.

وأضاف القيادي أن قوات النظام “استهدفت أيضاً بالصواريخ المحملة بمادة #الفوسفور الحارق الأراضي الزراعية بين مدينة #كفرزيتا وقرية الحماميات، أسفرت عن احتراق مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بـ #القمح و#الشعير”. مبيناً أن مقاتلي المعارضة “انسحبوا من محيط القرية نظراً لكثافة القصف”.

من جانبها، استهدفت قوات النظام بأكثر من 75 قذيفة مدفعية وصاروخية، بلدة #قلعة_المضيق (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي)، ما أدى إلى جرح سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، نقلتهم فرق #الدفاع_المدني إلى المركز الطبي في البلدة، إضافةً إلى دمار واسع بالمنازل وغيرها من الممتلكات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/eZdjH
المزيد