بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
عفرين: استمرار حالات الخطف.. و"إهانات" يتعرض لها الأهالي من الفصائل.. وفرض حظر تجوال ليلي - الحل نت

عفرين: استمرار حالات الخطف.. و”إهانات” يتعرض لها الأهالي من الفصائل.. وفرض حظر تجوال ليلي


جوان علي- القامشلي

أكدت مصادر مدنية أن #فصائل_المعارضة المسيطرة على مدينة #عفرين “تفرض حظراً للتجوال على المدنيين داخل مدينة عفرين بعد الساعة السابعة مساء”. مشيرة إلى “استمرار وقوع حالات الخطف ومنع الأهالي من العودة إلى قراهم”، وفق ما ورد.

شلير سيدو (ناشطة اجتماعية من عفرين) قالت لموقع الحل إن “المدنيين في مدينة عفرين أصبحوا حبيسي المنازل حيث لا يمكنهم الخروج والتنقل بحرية في السوق أو زيارة جيرانهم، حيث تعرض بعض أفراد عائلتها للإهانة على يد عناصر من الجيش الحر لدى خروجهم للحصول على المساعدات الإغاثية”. لافتة إلى أن “حالة من #حظر_التجوال تم فرضها بعد الساعة السابعة مساء”، بحسب قولها.

وأكدت سيدو أن أحد أقربائها “تم اختطافه من منزله الكائن في حي #الزيدية من قبل #الجيش_التركي منذ 15 يوماَ، ويعتقد أنه موجود في #كلس، كما جرى اختفاء أحد الأطباء المعروفين في المدينة بعد مراجعته لهم منذ أسبوع، وتم ذلك بعد خضوعه للتحقيق لأكثر من مرة”، بحسب وصفها.

وكان تقرير لـ #أورسولا_مولر (مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية)، قد تحدث عن وجود وثائق قوية تشير إلى “محاولات جدية لتغيير #ديمغرافية مدينة عفرين”. مضيفة: “في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير إلى عودة أهالي عفرين إلى مناطقهم، فإن نسبة عودتهم محدودة جداً، وذلك لوجود اتهامات تتحدث عن منع الأهالي من العودة” بحسب وكالة روداوو الكردية.


التعليقات