بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
إسرائيل تتهم إيران بـ "تهريب المخدرات لدعم النظام".. وتتعهد بعدم السماح بقواعد إيرانية بسوريا - الحل نت

إسرائيل تتهم إيران بـ “تهريب المخدرات لدعم النظام”.. وتتعهد بعدم السماح بقواعد إيرانية بسوريا


اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي (أفيغدور #ليبرمان) العناصر الإيرانية التي تحارب إلى جانب النظام السوري بـ “تهريب المخدرات لتأمين المال لدعمه”، وتعهد بعدم السماح لطهران ببناء أي قواعد في سوريا.

وقال ليبرمان في تصريح نقلته وكالة الأناضول: “إذا كانوا (الإيرانيون في سوريا) ينخرطون في تهريب مخدرات أو أمور أخرى بغية تقديم الدعم للنظام السوري، فهذا أمر آخر، لكن لن نسمح لهم ببناء أي قاعدة هناك، سواء كانت جوية أو بحرية أو برية”.

وأكد الوزير الإسرائيلي على أن تل أبيب “أبلغت جميع الأطراف وبكل وضوح أنها لن تسمح ببناء أي قاعدة عسكرية إيرانية في سوريا”. وأشار ليبرمان إلى أن إسرائيل “سترد على أي اعتداء على أراضيها بقصف طهران”، وقال إنه “يأمل أن أن يبقى ذلك في أفلام الرعب والسينما الأمريكية وأن لا يصبح حقيقة”.

وكانت اللجنة المالية بمجلس النواب الأمريكي قد ذكرت في عام 2012 أن تصنيع المخدرات والاتجار بها يمثل 30 بالمئة من مدخول حزب الله المدعوم من طهران.

ويتعرض الحرس الثوري الإيراني لاتهامات مماثلة، ويقول معارضون للحكومة في طهران أن الحرس الثوري يقوم بجلب المخدرات من أفغانستان ويهربها عبر أذربيجان إلى أوروبا، وإلى الوطن العربي عبر البحر وخصوصاً من مناطق حزب الله والحوثيين.


التعليقات