بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
تواصل عمليات الاغتيال في إدلب.. والمجالس تمنع ارتداء اللثام في المناطق السكنيّة - الحل نت

تواصل عمليات الاغتيال في إدلب.. والمجالس تمنع ارتداء اللثام في المناطق السكنيّة


فتحي سليمان – موقع الحل

تواصلت لليوم الثالث على التوالي عمليّات الاغتيال التي تطال عسكريين ومدنيّين في محافظة إدلب، في وقت منعت فيه مجالس مدنيّة وعسكرية اتداء اللثام في قرى وبلدات المحافظة.

وقال الناشط الإعلامي إياد الأمين في حديث لموقع الحل إن “عمليّة اغتيال طالت المقدم أحمد الجرو قائد فرع الشرطة الحرة في مدينة #الدانا بريف #إدلب الشمالي، وذلك جراء تفجير عبوة ناسفة بسيارته في المدينة صباح اليوم السبت”.

وفي غضون ذلك أصدر عدد من المجالس المدنيّة والعسكرية، تعاميما تقضي بمنع ارتداء اللثام في قرى وبلدات ريف إدلب، وذلك نتيجة انتشار عمليات الاغتيال في المحافظة خلال الفترة الماضية بحسب ما جاء في التعاميم الصادرة اليوم السبت.

وشهدت محافظة إدلب خلال الأيام الثلاثة الماضية سلسلة من عمليّات الاغتيال استهدفت قادة عسكريّين وعناصر من فصائل المعارضة إضافة إلى ناشط إعلامي والعديد من المدنيّين، حيث بلغ عدد القتلى جراء هذه العمليّات نحو 25 قتيلاً، دون معرفة هويّة الفاعلين حتى اللحظة..

وتأتي سلسة عمليات الاغتيال هذه بعد توقف القتال بين #هيئة_تحرير_الشامو#جبهة_تحرير_سوريا نتيجة اتفاق توصل إليه الجانبين، بعد نحو شهرين من المواجهات بين الجانبين تسببت بوقوع عشرات القتلى بينهم مدنيين.


التعليقات