بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
إحصائية: نصف اللاجئين في ألمانيا يفشلون بامتحان اللغة بنهاية دورة الاندماج - الحل نت

إحصائية: نصف اللاجئين في ألمانيا يفشلون بامتحان اللغة بنهاية دورة الاندماج


كشف تقرير صدر أمس أن نصف اللاجئين والمهاجرين الجدد القادمين إلى #ألمانيا يفشلون في امتحان اللغة بنهاية دورة الاندماج، التي يخوضها أي شخص يأتي إلى #ألمانيا وينوي الاستقرار فيها.

ومعظم الذين يخضعون في ألمانيا حالياً إلى دورات الاندماج جاؤوا ضمن موجة اللجوء الأخيرة التي شهدتها ألمانيا، لكن هناك قسماً صغيراً أيضاً جاء عن طريق الهجرة من بلدان أغلبها أوروبية.

وكشف تقرير لصحيفة محلية نقلته إذاعة صوت ألمانيا أن “339578 شخصاً حضروا دورة اندماج العام الماضي في البداية، شارك 289751 شخصاً منهم بعد ذلك في اختبار لغة أيضاً في نهاية دورة الاندماج”.

وبيّن التقرير الذي يعتمد في معلوماته على إحصاءات من المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين الألماني أن “48.7 بالمئة من هؤلاء الأشخاص حققوا هدف الدورة ووصلوا للمستوى المتوسط B1، و40.8 بالمائة منهم بلغوا مستوى لغوياً أقل، وهو A2، فيما ظل البقية في مستوى لغوي أقل من ذلك”.

وتضم دورة الاندماج في ألمانيا دولة لتعلم اللغة، ودورة توجيهية عن النظام القانوني والاجتماعي، وتشمل دورة اللغة لوحدها 600 حصة دراسية، مدة كل منها 45 دقيقة.

وتتيح شهادة النجاح في نهاية دورة الاندماج للحاصلين عليها تقليص فترة التجنيس من 8 إلى 7 أعوام، وتفتح لهم أبواب الفرص في سوق العمل الألمانية.


التعليقات