بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 30/04/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 30/04/2018



حصاد السابعة الإخباري 30-04-2018

تعرضت مواقع تابعة للنظام السوري في ريفي حلب وحماة، بينها نقاط فيها معسكرات لعناصر إيرانية، إلى ضربات أجنبية، أدت إلى “مقتل أربعين عنصراً من الحرس الثوري الإيراني”، بحسب مصادر إعلامية. وذكرت المصادر أن الهجوم “انطلق من قواعد أمريكية وبريطانية شمال الأردن، وتم تنفيذه بتسعة صواريخ بالستية”.

وفي حماة، استهدف طيران النظام، بأكثر من ثلاثين غارة، الأحياء السكنية في مدينة الرستن والقرى المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين ووقوع جرحى، وخروج المشفى الميداني عن الخدمة. وتحاول فرق الدفاع المدني الوصول إلى الجرحى الذين يقدر عددهم بأكثر من خمسة وعشرين شخصاً، إلا أن تناوب الطيران بالقصف يحول دون ذلك.

وفي جنوب دمشق، توصلت قوات النظام وهيئة تحرير الشام لاتفاق نهائي في المنطقة. حيث قال نشطاء إن الاتفاق “يقضي بإخراج عناصر تحرير الشام من مخيم اليرموك إلى الشمال، مقابل إخراج ما تبقى من أهالي كفريا والفوعة في محافظة إدلب، والإفراج عن خمسة وثمانين معتقلاً لدى الهيئة”.

دولياً، أعلن وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سينسحب من الاتفاق النووي مع إيران في حال لم يتم تعديله. وقال بومبيو من اسرائيل إن “طهران تعمل على زعزعة المنطقة، وتدعم الميليشيات الارهابية ونظام الأسد القاتل”. مضيفاً أن هذه الإدارة الأمريكية “بعكس الإدارة السابقة، لا تتجاهل إرهاب إيران الواسع النطاق”، على حد قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات