بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
ضحايا بالألغام في عفرين.. ومخاوف من تكرار حالات الخطف والاعتقال بحق الأهالي - الحل نت


جوان علي- القامشلي

أدى انفجار لغم في منزل بقرية #حياة بريف #عفرين إلى مقتل مدني واصابة اثنين آخرين بجراح بالغة، فيما “يخشى المدنيون وسط المدينة من تكرار حالات #الاعتقال و#الخطف في الآونة الأخيرة”، وفق ما أكدت مصادر مدنية.

وبحسب الناشط المدني خليل ميتان فإن قرية حياة التابعة لناحية #معبطل “شهدت قبل يومين انفجار لغم في منزل عائلة اثناء عودتهم إلى قريتهم، ما أدى إلى مقتل رمزي كولين محمد (48 عاماً) وإصابة كل من حنان كولين محمد(52 عاماً) ورقيب عزيز حنان (47 عاماً) بجراح بليغة”.

وأردف المصدر أن “العائلة ذاتها سبق وأن فقدت أحد أفرادها بلغم في وقت سابق”. مشيراً إلى أن “المدنيين يتهمون عناصر فصائل المعارضة بزرع ألغام في المنازل بعد تعرضها للنهب”.

ولفت المصدر إلى أن “حالة من القلق والخوف تسيطر على المدنيين داخل عفرين في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تكرار حالات اعتقال واختطاف لمدنيين واقتيادهم إلى جهة مجهولة من قبل عناصر الفصائل المسلحة التي تسيطر على المدينة”، بحسب وصفه.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المسيطرة على عفرين تنفي الاتهامات، وتتهم بدورها #قوات_سوريا_الديمقراطية بزرع الألغام أثناء المواجهات التي دارت بين الطرفين خلال عملية السيطرة على عفرين.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية