لليوم الثاني على التوالي: ضحايا بتصعيد النظام على ريف حمص.. وخروج مشفى الرستن عن الخدمة

لليوم الثاني على التوالي: ضحايا بتصعيد النظام على ريف حمص.. وخروج مشفى الرستن عن الخدمة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات النظام، اليوم، بأكثر من 30 غارة بالصواريخ الموجهة والبراميل المتفجرة، الأحياء السكنية في مدينة #الرستن والقرى المحيطة فيها (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي) ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين وخروج المشفى الميداني بالرستن عن الخدمة.

وقال الناشط الإعلامي محمد القاسم، إن “ست طائرات مروحية استهدفت بأكثر من 20 برميلاً الرستن وقرى #الكن و #الزعفرانة و #دير_فول و #عز_الدين و #الغنطو و #المكرمية وغيرها”. مؤكداً أن القصف الجوي يتزامن مع استهداف قوات النظام بمئات الصواريخ وقذائف المدفعية المناطق المذكورة، ما أسفر حتى اللحظة عن خروج المشفى الميداني في الرستن عن الخدمة ومقتل شخصين فيها وآخر في الغنطو.

وأكد الناشط أن فرق #الدفاع_المدني تحاول الوصول إلى الجرحى الذين يقدر عددهم بأكثر من 25، إلا أن تناوب الطيران بالقصف على المنطقة يحول دون ذلك. مشيراً إلى أنه من المتوقع عقد #جلسة_مفاوضات، اليوم، بين #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي وبين الوفد الروسي لبحث التصعيد العسكري على المنطقة.

يشار إلى أن قصفاً جوياً مكثفاً، أمس، استهدف مدينة الرستن أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح أكثر من 15 آخرين، كما استهدف قصف مماثل قرية الزعفرانة أدى إلى خروج المشفى الوحيد فيها عن الخدمة ومقتل أحد حراسه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.