بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
درعا: المجلس العسكري في جاسم ينشر اعترافات "متزعم خلية أمنية تابعة لحزب الله" - الحل نت

درعا: المجلس العسكري في جاسم ينشر اعترافات “متزعم خلية أمنية تابعة لحزب الله”


محمد عمر – درعا

أظهر شريط فيديو مصور نشره المجلس العسكري المعارض في مدينة جاسم (بريف درعا الشمالي)، مساء أمس، اعترافات المدعو مروان عواد الجبر “متزعم خلية أمنية تابعة لحزب الله اللبناني”.

وظهر المدعو في الفيديو، وهو يتحدث عن “انضمامه لحزب الله اللبناني في بداية عام 2015، وتعرف من خلاله على عدة أشخاص من الحزب، طلبوا منه بعد فترة زمنية عمل دورة تدريبية على صاروخ غراد قصير المدى، ومن ثم أعطوه الأوامر بقصف صاروخين غراد باتجاه إسرائيل قبل حوالي سبعة أشهر”.

وحسب عواد الجبر فإن “حزب الله طلب منه عمل دورة تدريبية على صواريخ بعيدة المدى مسافة 40 كم، حيث خرج شخصين من الخلية لعمل الدورة في مدينة حلب، وبتاريخ الرابع من نيسان الماضي أعطوه الأمر باستلام 10 صواريخ بعيدة المدى من محافظة السويداء، حيث تسلم دفعة منها وهي عبارة عن أربعة صواريخ تم وضعها في المستودع بمدينة جاسم”.

وأكد متزعم الخلية أن هذه الصواريخ “قد زوده فيها حزب الله اللبناني من أجل قصف إسرائيل”.

يُشار إلى أن المجلس العسكري في مدينة جاسم كان قد “ألقى القبض على الخلية الأمنية التابعة لحزب الله اللبناني بتاريخ 14 نيسان الماضي، وقد عثر في مستودع الخلية على صواريخ غراد بعيدة المدى ومادة (سي فور) شديدة الانفجار بهدف استخدامها في صناعة العبوات الناسفة”، حسب قوله.


التعليقات