بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

قسد: بدعم من التحالف الدولي “أسابيع وينتهي وجود داعش شرقي سوريا”


جوان علي – القامشلي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم بدء المرحلة النهائية من حملة #عاصفة_الجزيرة “للقضاء على وجود #داعش شرقي #سوريا وتأمين الحدود #العراقية السورية”، وفق ما ورد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده #مجلس_دير_الزور_العسكري في حقل التنك النفطي، قالت فيه ليلوى عليوي الناطقة باسم حملة عاصفة الجزيرة إن “المرحلة النهائية لحملة عاصفة الجزيرة قد بدأت بمشاركة من التحالف الدولي” موضحة أن الهدف هو “إنهاء وجود داعش في شرقي سوريا مرة واحدة وإلى الأبد، وتأمين الحدود العراقية #السورية خلال الأسابيع المقبلة”، بحسب قولها.

وأبدت عليوي ترحيبها “بدعم القوات العراقية عبر الحدود”، لافتة إلى أن “التنظيم سعى لإعادة تنظيم نفسه، حيث تزايدت الهجمات من هذه المناطق في الأسابيع الأخيرة”.

وختمت عليوي بيانها بالقول “هذه العمليات ستجري بهدف تحقيق مشروع طويل الأمد لبناء سوريا جديدة و ديمقراطية، خالية من الإرهابيين، مع المحافظة على سيادتها الإقليمية، وبمشاركة جميع المكونات السورية في العملية السياسية على النحو المبين في قرار #مجلس_الأمن رقم 2254″.

وكان ريف دير الزور قد شهد مواجهات عنيفة بين #قوات_النظام و#قوات_سوريا_الديمقراطية خلال اليومين الماضيين، تبادل فيها الطرافان السيطرة على عدد من القرى قبل أن يتدخل التحالف الدولي ويلحق خسائر بقوات النظام، وفق ما أكدت مصادر قسد.


التعليقات