بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
القامشلي.. أزمة سكن وارتفاع جديد للإيجارات - الحل نت

القامشلي.. أزمة سكن وارتفاع جديد للإيجارات


جوان علي – القامشلي

تواجه مدينة القامشلي أزمة سكن وارتفاع جديد للإيجارات خلال الشهرين الماضيين، وذلك بعد ارتفاع أسعار العقارات والانتقال المستمر لأهالي المدن الأخرى إليها.

وقال حسين أحمد (صاحب مكتب عقاري)، “ارتفعت الإيجارات بنسبة 20% في غالبية أحياء المدينة، بسبب زيادة الطلب عليها نتيجة توافد أعداد إضافية من أهالي منطقة #عفرين”.

وأكد المصدر أن الحصول على منزل للآجار أصبح في غاية الصعوبة حاليا، لافتاً إلى أن #المنازل المتوفرة حاليا إما قديمة وغير صالحة للسكن أو تحتاج إلى صيانة.

وأوضح المصدر أن أصحاب #العقارات في الحي الغربي وأحياء #السريان، الأربوية، قناة سويس، والضواحي، يطلبون رهينة لمنازلهم تصل أحياناً إلى 4000 دولار، مقابل تأجيرها.

من جهته قال محسن الأحمد (من نازحي ريف حلب) لموقع الحل بأن “غالبية نازحي المحافظات الأخرى كحلب و #دير_الزور و#الرقة، احتفظوا بمنازلهم التي استأجروها في القامشلي، وفضلوا عودة بعض أفراد عوائلهم إلى مناطقهم تحسبا لأي طارئ قد يحدث، بحكم أن المعارك لم تنتهي إلا منذ فترة قصيرة”.

يشار إلى أن أسعار #العقارات في مناطق الإدارة الذاتية ارتفعت أكثر من عشرة أضعاف خلال سنوات الحرب، بحسب أصحاب المكاتب العقارية في المدينة.


التعليقات