بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
تحرير الشام تطلق سراح عشرات المحتجزين لديها مقابل خروج مقاتليها من اليرموك - الحل نت

تحرير الشام تطلق سراح عشرات المحتجزين لديها مقابل خروج مقاتليها من اليرموك


فتحي سليمان – موقع الحل

سلّمت #هيئة_تحرير_الشام نحو خمسين شخصاً بينهم مدنيّون، لقوّات النظام، وذلك بعد احتجازهم لثلاث سنوات، حيث تم التسليم في إطار الاتفاق بين الجانبين جنوب العاصمة #دمشق.

وأفادت مصادر محليّة بأن التسليم “تم عبر منظمة الهلال الأحمر السوري حيث تسلّمت المنظمة ٤٢ شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال الذين اختطفتهم الهيئة”. مشيرة إلى أن التسليم تم عند منطقة العيس القريبة من مناطق سيطرة النظام بريف #حلب الجنوبي.

وجاء تسليم تحرير الشام المختطفين لديها، وفق الاتفاق القاضي بخروج عناصر هيئة تحرير الشام من #مخيّم_اليرموك جنوب دمشق، حيث وصلت أمس حافلات تقل المقاتلين إلى نقطة العيس لإجراء عمليّة التبادل.

وكانت هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) اختطفت عشرات المدنيين من أهالي منطقة اشتبرق (ذات الأغلبيّة العلويّة) قرب مدينة جسر الشغور بريف #إدلب، حيث أطلقت سراح العديد منهم في وقت سابق مقابل إخراج العديد من المعتقلين في سجون النظام.

وينص الاتفاق المبرم بين الجانبين على خروج كافة المقاتلين من مخيّم اليرموك إلى الشمال السوري، وذلك مقابل خروج نحو خمسة آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين، شمال إدلب عبر دفعات باتجاه مناطق سيطرة النظام بريف حلب الجنوبي.


التعليقات