بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
حماة: ضحايا مدنيون وحرائق بالأراضي الزراعية جراء قصف النظام لمحيط قرية الأربعين - الحل نت

حماة: ضحايا مدنيون وحرائق بالأراضي الزراعية جراء قصف النظام لمحيط قرية الأربعين


هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام بعدة قذائف مدفعية وصاروخية، اليوم، الأراضي الزراعية في محيط قرية #الأربعين (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح عدد آخر، فضلاً عن دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عامر السعيد، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت الأراضي بأكثر من 15 قذيفة”. مؤكداً أن فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتلقي العلاج، في حين أدى القصف إلى احتراق بالأراضي الزراعية ودمار بالممتلكات.

وأكد الناشط أن قوات النظام كثّفت من استهدافها، مؤخراً، للأراضي الزراعية في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، الأمر الذي يؤدي غالباً إلى سقوط ضحايا واحتراق مساحاتٍ واسعةٍ من الأراضي المزروعة بـ # #القمح والشعير. مطالباً الأهالي بـ”عدم الذهاب للعمل في الأراضي حفاظاً على أرواحهم”، بحسب تعبيره.

وأضاف السعيد أن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات بالصواريخ الارتجاجية، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، ما أدى إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

يذكر أن ثمانية مدنيين أصيبوا بجروحٍ متفاوتة، مساء أمس، إثر استهداف قوات النظام بقذيفة مدفعية، سيارة كانت تقل مدنيين قرب قرية #التوبة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الغربي.


التعليقات