حمص.. أزمة خبز وارتفاع بأسعار المحروقات في مناطق الريف الشمالي

حمص.. أزمة خبز وارتفاع بأسعار المحروقات في مناطق الريف الشمالي

هاني خليفة – حماة

شهدت جميع مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، اليوم، أزمة في تأمين مادة #الخبز كما ارتفعت أسعار #المحروقات أيضاً، وذلك بعد إغلاق معبر قرية #الدار_الكبيرة لليوم الثالث على التوالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “المدنيين يشترون كميات كبيرة من المواد الغذائية، متخوفين من التصعيد العسكري الذي قد تشهده المنطقة في حال عدم موافقة فصائل المعارضة و #هيئة_التفاوض على الشروط التي عرضها الوفد الروسي على الهيئة في اجتماع أمس”. مبيناً أن المهلة تنتهي الساعة الثانية عشر ظهر اليوم.

وأوضح الناشط أن سعر ليتر #البنزين ارتفع من 425 ليرة سورية إلى 550 وليتر #المازوت من 370 إلى 400 ليرة. لافتاً إلى أن الأسعار قد تشهد ارتفاعاً أكثر من ذلك بكثير في حال بقي المعبر مغلقاً وبدأ التصعيد العسكري على المنطقة، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن الوفد #الروسي طلب أمس أن يجتمع  مغ هيئة التفاوض، لتسليم الفصائل العسكرية المعارضة السلاح الثقيل لقوات النظام، ومن يرغب بالخروج من المنطقتين باتجاه الشمال السوري يبدأ من يوم الجمعة القادم ولمدة ثلاثة أيام ويسمح له بإخراج ما يرغب به عدا الأدوات العسكرية، كما يتم فتح طريق #حمص – #حماة، في حين تكون الشرطة العسكرية #الروسية هي المسؤولة عن المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.