بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
درعا: بعد أيام من تعليق رأس مقاتل من جيش خالد على طائرة استطلاع.. فصيل معارض يعتذر عن الحادثة ويتعهد بـ"محاسبة المسؤولين" - الحل نت

درعا: بعد أيام من تعليق رأس مقاتل من جيش خالد على طائرة استطلاع.. فصيل معارض يعتذر عن الحادثة ويتعهد بـ”محاسبة المسؤولين”


محمد عمر – درعا

استنكرت قيادة الفوج الأول مدفعية (أحد فصائل المعارضة) في بيان رسمي، يوم أمس، قيام بعض عناصر الفوج، بـ”تعليق رأس مقاتل من جيش خالد بطائرة استطلاع بدون طيار” في ريف #درعا الغربي.

وجاء في البيان أن قيادة الفوج “تندد بهذه الفعلة الشنيعة والمرفوضة، والتي هي تصرف فردي لا يمثل الفوج ولا آليات عمله، وتقوم بالتحقيق بمن قام بهذا العمل لمحاسبته وفصله من الفوج حسب القوانين”.

وأكد البيان على أن فوج المدفعية “يلتزم بكافة القوانين الدولية والمحلية المتعلقة بهذا الشأن، والتزامه بمبادئ وأهداف الثورة السورية، من رفع الظلم عن الشعب السوري ونيل حريته من نظام الإجرام والطغيان”، بحسب ما ورد في البيان.

ويأتي هذا البيان بعد أيام من قيام عناصر الفوج الأول مدفعية، بتعليق رأس مقاتل من جيش خالد بن الوليد كان قد قتل قبل حوالي أسبوعين، بطائرة استطلاع بدون طيار، ومن ثم رمي الرأس فوق مناطق سيطرة جيش خالد بريف درعا الغربي.

يُشار إلى أن جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تأسس في عام ٢٠١٦ من اندماج ثلاثة فصائل (حركة المثنى- لواء شهداء اليرموك- جيش الجهاد)، ويخوض حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، ويسيطر على عدة بلدات من منطقة حوض اليرموك منها (تسيل- عابدين- الشجرة – سحم الجولان – عدوان).


التعليقات