بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 04/05/2018 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الجمعة 04/05/2018


حصاد السابعة الإخباري 04-05-2018

وصلت صباح اليوم الدفعة الأولى من المهجرين من جنوب دمشق إلى محافظة حلب شمال سوريا، فيما يتم نقل الدفعة الثانية من المقاتلين والأهالي الرافضين للمصالحة. وقالت مصادر إن تركيا لم تسمح لحافلات المهجرين بالدخول إلى مدينة الباب، وعرضت عليهم إرسالهم إلى مدينة إدلب”.

وفي عفرين تبنت وحدات حماية الشعب عملية مقتل جمال الزغلول، (قائد الشرطة سابقاً في الغوطة الشرقية). مشيرة إلى أن “الزغلول تولى مهمة توطين عائلات الفصائل بعفرين، كما كان مكلفاً بتشكيل قوات الأمن الداخلي بالمدينة، وهدد الأهالي بالتهجير”. وأشارت الوحدات إلى “مشروعية استهداف مقاتلي المعارضة وعائلاتهم في عفرين بالنسبة لها”، على حد قولها.

دولياً، أفادت صحيفة الاندبندنت البريطانية بأن رئيس النظام السوري، بشار الأسد “كشف لصحفيين خلال اجتماع مغلق، أن العلاقات بين دمشق و الدوحة بدأت بالعودة”. وأضافت الصحيفة أن الأسد أبلغ الصحفيين أن دمشق والدوحة “اتخذتا خطوات أولى لإعادة بناء العلاقات بين الطرفين على مستوى متدن وخجول”، بحسب ما ورد.

دولياً أيضاً، أصدرت محكمة ألمانية إقليمية قراراً يقضي بالسماح بترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم في ألمانيا حتى وإن لجؤوا إلى الكنائس. ويأتي ذلك بعد صدور تقارير تفيد بأن “أكثر من أربعمئة كنيسة في ألمانيا يمكن اللجوء إليها، وكانت تلك الكنائس تستضيف مئات الأشخاص”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وأربعين ليرة سورية.

الرئيسية


التعليقات