بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
قسد تهاجم قوات عربية متحالفة معها بدير الزور وتهددها بـ "إعطاء إحداثياتها للتحالف على أنها داعش" - الحل نت

قسد تهاجم قوات عربية متحالفة معها بدير الزور وتهددها بـ “إعطاء إحداثياتها للتحالف على أنها داعش”


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) اشتبكت اليوم مع قوات عربية متحالفة معها بـ #دير_الزور، بعد أن هددتها أمس بـ “إعطاء إحداثيتها للتحالف على أنها قوات من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات اندلعت فجر اليوم الجمعة بين قوات النخبة العربية في منطقة #أبو_حمام (على ضفاف #نهر_الفرات الشرقية) وقسد، بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف الدولي في المنطقة.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات هذه تأتي عقب توتر جرى أمس، حيث كانت قسد قد “طالبت قيادي بارز من قوات النخبة في المنطقة بتسليم كامل أسلحتهم لهم، وسط مهلة لفجر اليوم الجمعة، وأنه في حال عدم تسليم أسلحتهم سيتم إعطاء التحالف الدولي إحداثيات مناطق تواجدهم على أنهم عناصر من تنظيم داعش”.

وبيّن المرصد الحقوقي أنه عقب التهديد مشادة كلامية بين الطرفين أمام منزل القيادي “فضت لإطلاق نار بينهما، أصيب على إثرها زوجة القيادي بجراح وعنصر من قوات النخبة، كما أصيب عنصران من قسد”.

وقوات النخبة العربية تتبع لأحمد الجربا، الذي شغل سابقاً منصب رئيس الائتلاف المعارض، وهي تقاتل إلى جانب قسد في المعارك ضد التنظيم المتشدد في المناطق العربية، وتحظى بدعم من التحالف الدولي.

 


التعليقات