بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
محكمة ألمانية: اللجوء إلى الكنائس لا يمنع ترحيل الأشخاص المرفوضة طلبات لجوئهم - الحل نت

محكمة ألمانية: اللجوء إلى الكنائس لا يمنع ترحيل الأشخاص المرفوضة طلبات لجوئهم


أصدرت محكمة ألمانية إقليمية قراراً أمس يقضي بالسماح بترحيل #اللاجئين المرفوضة طلباتهم في #ألمانيا حتى وإن لجؤوا إلى الكنائس.

وأصدرت المحكمة الإقليمية العليا في #ميونيخ أمس الخميس حكماً يؤكد أن “الاحتماء بالكنائس لا يمنع السلطات من تنفيذ عمليات ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم”، وفق ما أوردته وسائل إعلام ألمانيا.

وتوفر بعض الكنائس الألمانية مأوى مؤقت لطالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، وبسبب أهمية المعتقد المسيحي في المجتمع الألماني فإن ذلك قد أمن الحماية لهؤلاء، رغم عدم وجود نص قانوني صريح يحرم السلطات من حق ترحيلهم.

وتعتبر منظمة “اللجوء إلى الكنيسة” اللجوء الكنسي أنه “قديم الدعم والمشورة والمأوى للاجئين المهددين بالترحيل إلى بلاد تسود فيها ظروف معيشة غير إنسانية أو التعذيب أو حتى الموت. واللجوء الكنسي هو وسيط بين العمل الخيري والسياسة”.

وذكر تقرير سابق لإذاعة صوت ألمانيا أنه وفق أرقام إحصاءات اللجوء الكنسي، فإنه “كان يوجد في ألمانيا بتاريخ 19 شباط 2018، 422 كنيسة يمكن اللجوء إليها. آنذاك كانت تلك الكنائس تستضيف حوالي 627 إنساناً”.

وأوضح التقرير ذاته أنه في عام 2016 (عقب موجة اللاجئين الكبيرة) “تم افتتاح 414 مأوى جديد للاجئين في الكنائس، وقامت الكنيسة بتوفير الحماية لـ 1139 طالب لجوء على الأقل، معظمهم من العراق وسوريا وإريتريا وأفغانستان”.


التعليقات