بغداد 20°C
دمشق 22°C
السبت 24 أكتوبر 2020

إضراب ومظاهرات في الباب احتجاجاً على اعتداء مقاتلين على كادر مشفى الحكمة


فتحي سليمان – موقع الحل

دعا ناشطون في مدينة #الباب بريف #حلب الشرقي إلى إضراب عام في المدينة، وذلك احتجاجاً على اعتداء إحدى المجموعات العسكريّة على كادر مشفى الحكمة وسط المدينة ليلة أمس الجمعة.

وقال الناشط الإعلامي أحمد العزيزي في حديث لموقع الحل إن العشرات من أهالي وناشطي المدينة اعتصموا صباح اليوم أمام مركز الشرطة الحرة، احتجاجاً على الاعتداء الذي تعرضت له الكوادر الطبيّة في مشفى الحكمة من قبل مقاتلين تابعين لفرقة الحمزة في #الجيش_الوطني_السوري.

وأضاف العزيزي بأن مدينة الباب شهدت خلال اليوم السبت إضراباً عاماً في الأسواق والمحال التجاريّة، رفضاً لتصرفات مجموعات الفصائل العسكريّة في المدينة.

ونشر القيادي في “الجيش الحر” مصطفى سيجري تسجيلاً مصوّراً مأخوذا من كاميرات المراقبة في مشفى الحكمة أمس، يظهر “أحد المقاتلين ورفاقه خلال اقتحامه للمشفى وتوجيه سلاحه باتجاه كادر المشفى في غرفة الاستقبال، في حين قال ناشطون إن المجموعة اعتقلت أحد الممرضين بعد مشادة كلامية بين الطرفين”.

في غضون ذلك أعلنت فرقة الحمزة ظهر اليوم فصل المجموعة المتورطة في الاعتداء على الكادر الطبي في الباب، حيث أكدت في بيان فصل حامد البولاد “اليابا” ومجموعته بالكامل وإحالتهم للقضاء العسكري بسبب اعتدائهم على الكادر الطبي في مشفى الحكمة.


التعليقات