جوان علي – القامشلي

اعتقلت قوات الأسايش أول أمس، رئيس محلية #المجلس_الوطني_الكردي من منزله في#الحسكة، و”اقتادته إلى جهة مجهولة”، وفق ما ورد.

وتبعا لمصدر من المجلس الوطني الكردي(فضل عدم ذكر اسمه) فإن دورية من “قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية، قامت أول أمس باعتقال زبير موسى(رئيس محلية المجلس الوطني الكردي بالحسكة) من منزله، واقتادته إلى جهة مجهولة”، مؤكدا على أنها ” لا تعترف بوجودها لديه حتى الآن”.

وكانت الأسايش قد أفرجت قبل أسبوع عن عضو الأمانة العامة #فيصل_يوسف بعد اعتقال دام 26 يوماً، فيما لا يزال القياديين #نعمت_داوود، و #فادي_مرعي (مسؤول مكتب العلاقات في#تيار_المستقبل) رهن الاعتقال، كما وتتهم مصادر المجلس حزب الاتحاد الديمقراطي بالوقوف وراء اعتقال #فؤاد_ابراهيم(القيادي في المجلس) و#عبدالرحمن_أبو (القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بعفرين).

وكان عدد من الصحفيين والكتاب الكرد السوريين قد انتقدوا استمرار ما وصفوه بـ”الاعتقال السياسي في مناطق #الإدارة_الذاتية، والتعسف الذي يتم وفقه اعتقال المعارضين لها، وعدم الاعتراف بوجودهم لدى الأسايش، كما وإطلاق سراح البعض منهم و الإبقاء على أخرين دون اتضاح الأسباب في كلا الحالتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.