جوان علي – القامشلي

نفت #قوات_سوريا_الديمقراطية استهدافها لقوات النخبة (التابعة لتيار الغد) بريف #دير_الزور، مطالبة من قيادة الأخيرة متابعة الحالات التي يتم فيها استغلال اسمهم من قبل مجموعات لا مسؤولة بهدف خلق الفتنة وعدم الاستقرار في المنطقة”، وفق ما ورد.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم قسد(#كينو_كبرئيل) في بيان أوضح فيه أن دورية لهم قامت بإلقاء القبض على مجموعة من خمسة أشخاص تقوم بالإتجار بالسلاح والسرقة في المنطقة مستخدمين اسم #قوات_النخبة_السورية( تابعة لتيار الغد السوري يترأسه #أحمد_الجربا“، وفق البيان.

وأشارت قسد إلى أن “لا غاية لديها باستهداف قوات النخبة”، لافتة إلى “وجود شراكة في حملات عسكرية سابقة ولا يزالون يحتفظون بمقرات لهم في منطقة #تل_تمر“، داعية قيادة القوات إلى “متابعة الحالات التي يتم فيها استغلال اسمهم من قبل مجموعات لا مسؤولة، تسيء إليهم بهدف خلق الفتنة وعدم الاستقرار في المنطقة”، على حد تعبير البيان.

وكانت قسد قد أعلنت أول أمس “استئنافها #حملة_عاصفة_الجزيرة بدعم من قوات#التحالف_الدولي وبتنسيق مع القوات العراقية، بهدف إنهاء وجود داعش في شرق #سورياوتأمين الحدود #العراقية #السورية“.

يشار إلى أن جهات إعلامية كانت قد نقلت استهداف قوات سوريا الديمقراطية لقوات النخبة السورية بتغطية من طيران التحالف الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.