بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
مقتل عدد من عناصر النظام بينهم ضباط جنوبي دمشق.. وقواته تسيطر على 40 بالمئة من الحجر الأسود - الحل نت

مقتل عدد من عناصر النظام بينهم ضباط جنوبي دمشق.. وقواته تسيطر على 40 بالمئة من الحجر الأسود


سليمان مطر – ريف دمشق

استمرت قوات النظام بحملتها العسكرية على مناطق سيطرة #داعش جنوبي العاصمة #دمشق، حيث نفذت هجوماً واسعاً على محوري #الحجر_الأسود و #التضامن، تزامناً مع قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف على المنطقة، وقُتل عدد من عناصر النظام بينهم ضباط، جراء الاشتباكات مع داعش، وانفجار ألغام في المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام في المنطقة.

وذكر الناشط حذيفة الدمشقي لموقع الحل أنّ قوات النظام وبعد قصف مكثف واشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش “سيطرت على 40% من حي الحجر الأسود، فيما لا تزال تحاول اقتحام نقاط التنظيم في حي التضامن، تزمناً مع قصف جوي وصاروخي ومدفعي مكثف على نقاط التنظيم، ما تسبب بإصابة عناصر من التنظيم وأضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية”.

وأضاف المصدر أنّ “أكثر من 16 عنصراً من النظام، بينهم ضابطين، قتلوا خلال اليومين الماضيين، جراء المواجهات مع داعش. بينما أُصيب 6 آخرون، بعد انفجار لغم زرعه التنظيم في منطقة المقبرة في الحجر الأسود”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تواصل حملتها العسكرية على المنطقة، دون الإعلان عن أي مفاوضات بينها وبين التنظيم، لإخراجه من المنطقة، كما حصل مع فصائل المعارضة، والتي لا تزال عملية إخراجها من المنطقة مستمرة، مع آلاف المدنيين، الذين رفضوا مصالحة النظام في كلٍ من #يلدا، #ببيلا، و #بيت_سحم، بحسب ناشطين.


التعليقات