أحدثت الشركة العامة للبناء والتعمير عام 2003، وهي شركة مقاولات عامة متخصصة بأعمال البناء والتشييد ومحطات معالجة مياه الصرف #الصحي، حيث تعمل في كافة المحافظات، ولديها فرعين خارجيين في #لبنان وليبيا.

وكما تعد الشركة على أنها إحدى شركات القطاع العام الإنشائي المحدثة بالمرسوم 169 بعد دمج شركتي الساحل للإنشاء والتعمير ومقرها #اللاذقية وشركة البناء في العاصمة دمشق، وأخذت تسمية الشركة العامة للبناء والتعمير على أساس ممارسة نشاطها اعتباراً منتصف العام 2003.

وألزم المرسوم 169 الجهات العامة في #سوريا بتنفيذ أحكام القانون / 1/ لعام 1976 بالتعاقد مع الشركة المحدثة لتنفيذ المشاريع الكبيرة الواردة في الخطط السنوية لكل جهة.

وبموجب المرسوم رقم 84 و85 لعام 2005، تم تنظيم عمل الشركة، وحددت المراسيم نشاط الشركة بمزاولة أعمال #المقاولات، برأسمال مدفوع للشركة بقيمة 2 مليار ليرة سورية ( 46 مليون دولار).

ونص المرسوم 84 على أن تعمل الشركة بصفة مقاول بضمانة #الدولة وتمارس جميع النشاطات المترتبة من #المقاولات الإنشائية والأشغال والمباني العامة والإسكان والوحدات المسبقة الصنع والمستشفيات والفنادق والمباني التعليمية والموانئ والجسور.

في العام 2007 تعاقدت الشركة مع جهاز #الإسكان والمشروعات الليبي على تنفيذ 2000 وحدة سكنية في مدينة نالوت الليبية بقيمة 10 مليار ليرة سورية (220 مليون دولار).

وأعلنت الشركة في العام 2015، عن توقف أكثر من 18 مشروعاً في #سوريا، بالإضافة لخسائر وصلت إلى 80 مليار ليرة سورية ( 190 مليون دولار) بسبب تدمير مبان، وآليات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.