أعلن #الائتلاف_الوطني_السوري انتخاب #عبد_الرحمن_مصطفى رئيساً جديداً للجسم المعارض، بعد أن كان قد شغل المنصب بشكل مؤقت لمدة أكثر من شهر عقب استقالة رئيس السابق (#رياض_سيف) لأسباب صحية.

ونشرت صفحة الائتلاف الرسمية على #تويتر تغريدة بمنتصف ليلة الأحد-الاثنين جاء فيها: “الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري تنتخب عبد الرحمن مصطفى رئيساً ونذير الحكيم أميناً عاماً وكلاً من ديما موسى وعبد الباسط حمو وبدر جاموس نواباً للرئيس”.

وينتمي مصطفى إلى المجلس التركمان السوري في الائتلاف، وكان قد ترأسه بوقت سابق، وهو من مدينة #جرابلس، وتخرج من كلية الاقتصاد في حلب، ويتقن اللغة التركية.

وتقول الصفحة التعريفية عن مصطفى في موقع الائتلاف الرسمي أن السياسي السوري “دخل ميدان الأعمال والإدارة المالية على مدى 24 عاماً، في كل من تركيا وليبيا والسعودية وبلغاريا، ومع بداية الثورة السورية وضع عبد الرحمن مصطفى نقطة النهاية لحياته المهنية التي انطلقت في عام 1988، وحزم حقائبه عائداً إلى سوريا”.

وترأس مصطفى المجلس التركماني السوري الذي ساهم بتأسيسه بين عامي 2014 و2016، ثم أصبح نائباً لرئيس الائتلاف، حتى استقالة سيف وتسلمه منصب الرئيس المكلف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.