بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
تضم عسكريين فقط: خروج دفعة ثانية من شمالي حمص باتجاه جرابلس - الحل نت

تضم عسكريين فقط: خروج دفعة ثانية من شمالي حمص باتجاه جرابلس


هاني خليفة – حماة

خرجت دفعة ثانية من مهجري ريف حمص الشمالي، عصر اليوم، تضم عسكريين، باتجاه مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المنضوية في #درع_الفرات المدعومة من #تركيا بريف #حلب الشمالي الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “عدد الخارجين في الدفعة الثانية حوالي 3000 عنصراً من #الفيلق_الرابع التابع لـ #حركة_أحرار_الشام الإسلامية”، مبيناً أن 60 حافلة أقلتهم مع أسلحتهم الفردية من مدينة الرستن.

وأوضح الناشط أنه من المقرر دخول 80 حافلة غداً صباحاً من أجل خروج دفعة ثالثة من مدينة#تلبيسة تضم عناصر من #فيلق_الشام و #جيش_حمص ومدنيين، باتجاه جرابلس.

وكانت السلطات التركية سمحت لقافلة مهجرين شمالي حمص الأولى، بالدخول عند#معبر_الزندين قرب مدينة #الباب شمال شرقي حلب، بعد انتظار لأكثر من سبع ساعات تحت الأمطار الغزيرة ووفاة امرأة نتيجة عدم وجود كوادر طبية ترافق القافلة.

يشار إلى أن #هيئة_التفاوض عن ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، وقعت مع الوفد الروسي اتفاقاً مساء الأربعاء الفائت يضم عدة بنود أهمها خروج من يرغب باتجاه مناطق الشمال بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط المتواجد لدى الفصائل لقوات النظام.


التعليقات