بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
جنوبي دمشق: خروج سادس دفعة مهجرين.. وداعش يستعيد نقاط من النظام - الحل نت

جنوبي دمشق: خروج سادس دفعة مهجرين.. وداعش يستعيد نقاط من النظام


سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت اليوم الدفعة السادسة من مهجري منطقة #جنوبي_دمشق، إلى الشمال السوري، ضمن الاتفاق الذي تم بين قوات النظام وفصائل المعارضة في المنطقة، بينما استعاد تنظيم داعش السيطرة على عدة نقاط في محيط #مخيم_اليرموك، بعد تقدم النظام إليها لساعات، الليلة الماضية.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ 44 حافلة، تقل أكثر من 1100 مدني، وعدد من مقاتلي المعارضة، خرجت اليوم من مناطق #يلدا، #ببيلا، و #بيت_سحم، في الدفعة السادسة في عملية التهجير، وبذلك بقيت دفعة واحدة سيتم إخراجها بعد غدٍ الخميس، بسبب عطلة “يوم النصر الروسي” غداً.

وأضاف المصدر أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر النظام وتنظيم داعش في محيط حيي #التضامن، و #مخيم_اليرموك، أدت لمقتل عدد من عناصر النظام، وإصابة آخرين، و أسر واحد، تم إعدامه ميدانياً، واستعاد التنظيم خلالها السيطرة على عدة نقاط في محيط مخيم اليرموك، أبرزها “المشفى الياباني”، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ عناصر من الشرطة العسكرية الروسية انتشروا اليوم في كلٍ من يلدا، ببيلا، و بيت سحم، في إعلان لسيطرتهم على المنطقة، بعد اتمام خروج قسم كبير من عناصر المعارضة والمدنيين الذين يرفضون المصالحة مع قوات النظام، بحسب ناشطين.


التعليقات